عين على العدو

بن غفير لهاليفي: ألا يمكنكم قتل بعض المعتقلين من غزّة؟
29/04/2024

بن غفير لهاليفي: ألا يمكنكم قتل بعض المعتقلين من غزّة؟

"ألا يمكنكم قتل بعضهم؟"، تصريح جديد سُرّب عن وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن غفير، يضاف إلى سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل، لما تتضمنه من تحريض علنيّ على قتل الفلسطينيين، من دون مواراة أو تجميل للخطاب كما يفعل زملاؤه. ففي اجتماع كابينت الأمن الأخير نهار الجمعة الفائت مع رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي هرتسي هاليفي، تساءل بن غفير عما إذا كان من الضروري اعتقال هذه الأعداد الكبيرة من المسلحين في غزّة؟ مستفهمًا عما إذا كان الجيش لا يستطيع "قتل بعضهم".

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، قال بن غفير: "لماذا هذا العدد الكبير من الاعتقالات؟ ألا يمكنكم قتل بعضهم؟ هل تريد أن تخبرني أنهم جميعًا استسلموا؟ ماذا نفعل بهذا العدد الكبير من المعتقلين؟ هذا يشكّل خطرًا على الجنود".

أمّا هاليفي فقد ردّ مدّعيًا: "نحن لا نطلق النار على الأشخاص الذين يخرجون وأيديهم مرفوعة، نحن نطلق النار على من يقاتلوننا، ليس هناك من معضلة، نعتقل من يستسلم".

مزاعم هاليفي هذه تدحضها العديد من جرائم القتل في غزّة، أبرزها حادثة قتل جنوده لثلاثة أسرى إسرائيليين بالخطأ، عندما كانوا يلوّحون بالرايات البيضاء، وكان أحدهم يستنجد باللغة العبرية قائلًا "أنقذونا".

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل