عين على العدو

اللواء احتياط إسرائيل زيف: حماس تحضّر كمينًا استراتيجيًا في رفح
26/04/2024

اللواء احتياط إسرائيل زيف: حماس تحضّر كمينًا استراتيجيًا في رفح

تطرّق اللواء احتياط إسرائيل زيف في مقابلة مع إذاعة "ريشت بيت" التابعة لهيئة البث الرسمية للعدو "كان"، إلى مدلولات عملية جيش الاحتلال المرتقبة في رفح.

زيف الذي شغل سابقًا منصب رئيس شعبة العمليات في جيش العدو، أكد أن: "مدينة رفح مكان صعب للغاية ومكتظ للقتال فيه، ليس لدي أدنى شك في أن حماس تحضّر لنا كمينًا استراتيجيًا لخلق كارثة ستحلّ على إسرائيل، إضافة إلى الحساسية المصرية والأميركية، أنت تقوم بعملية تنطوي على مخاطر أكبر بكثير من كلّ ما فعلناه في القطاع".

وأضاف زيف: "إذا أتممت العملية؛ وكان لديك بديل جاهز لتسلّم إدارة رفح، عندئذ يمكن النجاح في تفكيك حماس، لكن إذا فعلت ذلك وفقًا للطريقة التي جرت في خان يونس وفي بقية القطاع، فأنت تترك فراغًا وستخرج من هناك، عندها حماس ستستعيد المكان، فما الذي نكون قد فعلناه؟".

وبحسب زيف، فإنّ: "تكرار التجربة عينها في رفح، كما لو أننا لم نتعلم شيئًا هو أمر محبط جدًا وأنا ضدّه. هذا سلوك سياسي لرئيس الحكومة بضغط من سموتريتش وبن غفير. وبرأيي، رئيس الحكومة ضعيف جدًا، وهو يخضع لضغوطات بن غفير وسموتريتش اللذين يتصرفان وفقًا لمعايير غير أمنية، وهذه هي الطريقة التي تتُخذ فيها القرارات".

الكيان الصهيونيرفح

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة